أولاً السياحة في أوروبا:




تتمتع قارة أوروبا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما تضم بين جنباتها العديد من المدن الرائعة، مما يجعل استكشاف هذه القارة الواسعة في زيارة واحدة ضرباً من ضروب الخيال. اعتدنا أن تشمل قائمة المدن التي يتمنى المرء زيارتها في حياته مدناً مثل لندن وباريس وروما، لكنها مدن تزدحم دائماً بحركة السياح، بالإضافة إلى الصعوبات الناتجة عن حركة الهجرة الهائلة للاجئين المتجهين إلى المناطق الأوروبية النائية، وهو ما يجعل زيارة المدن الأوروبية المعروفة والتي تحظى بإقبال واهتمام كبيرين ليس الخيار الأفضل للراغبين في السفر إلى أوروبا.



تعريف السياحة :


أن السياحة والسفر هو نوع من النشاط يقوم به شخص أو عدة اشخاص , حيث يقوم هذا الشخص او المجموعة بالانتقال من مكان اقامته الى مكان أخر أو بلد اخر بغرض زيارة مكان أو عدة أماكن , للترفيه والاطلاع على حضارات وثقافات مختلفة , والالتقاء بشعوب وجنسيات أخرى , والحصول وقضاء فترة يجد فيها الراحة والهدوء النفسي , بجانب التطيب والاكتشاف , مع توفر خدمات سياحية بها كافة المقومات بحيث تكون راقية وبسيطة وبها راحة وعناية كاملة .


بعض أنواع السياحة :


v      سياحة الترفيه :


هي السفر الى أماكن سياحية للحصول على نوع من الترفيه والتمتع والاستجمام التام والراحة النفسية .

v      سياحة المغامرات :


هي السفر الى أماكن جديدة , وللاطلاع على الغرائب واكتشاف عادات الشعوب , كذلك القيام برحلات مغامرة مثل تسلق الجبال , أو ركوب الأمواج والتزلج على الجليد وهناك التزلج على الرمال الصحراوية , كما يوجد رحلات السفاري وأقامت المخيمات في الصحراء أو الغابات .

v      السياحة الثقافية :


والهدف منها السفر الى بلاد مختلفة والاطلاع ومعرفة ثقافات الشعوب المختلفة , كذلك زيارة المتاحف والاماكن الاثرية , ومعالم البلاد التاريخية .

v      السياحة الشاطئية :



هذه السياحة تختص بالبلاد التي تتوفر بها أماكن ساحلية جذابة , التي تطل على البحار , والبحيرات , والجزر , التي بها خدمات وعناية سياحية توفر سياحة السباحة والغطس وغيرها .

v      السياحة الدينية :


هي بالغرض بهدف بزيارة الأماكن الدينية المقدسة مثل مكة والمدينة النورة في السعودية والقدس الشريف في فلسطين , والفاتيكان في أوربا .


أفضل الدول الأوروبية من حيث السياحة:

1.       فرنسا
2.       سويسرا
3.       ألمانيا
4.       النمسا
5.       أسبانيا
6.       أيطاليا
7.       تركيا
8.       اليونان
9.       بريطانيا
10.   البوسنة و الهرسك

ثانياً التخطيط لسير الرحلة:

يظن البعض ان التخطيط للرحلة هو من أسهل مشاكل السفر خصوصاً للمسافر لأول مرة حيث يستمع الى اصدقائة الذين سبقوه بالسفر والذين قد مرت عليهم المشاكل و تجنبوها حتى نسوها فهم لا يذكرونها بينهم وعندما يستمع لهم الذي يريد السفر لأول مرة يظن ان التخطيط بهذه السهولة لذلك لا يلتفت لها ويستمر في الاهتمام بالأمور الأخرى حتى اقتراب موعد الرحلة ثم يبدأ بعد ذلك فالتخطيط ثم يتفاجأ ان الموضوع ليس بالسهولة التي كان يتوقعها ثم يبدأ فالتخبط فالبعض يضطر الى تأجيل الرحلة والبعض يذهب الى هناك ويحاول التخطيط بعد ان يخسر بضع ايام هناك وهذا امر غير مرغوب فية خصوصاً لأصحاب الأجازات المحدودة مثل موظفي القطاع الخاص 

ماهي الخطط التي يجب أن توضع قبل الرحلة:

1- القدرة المادية: 


القدرة المادية هي تاج التخطيط السياحي خصوصاً في السياحة في أوروبا و بناءً على قدرتك المادية سوف تكون رحلتك محدوده او مفتوحة مثلاً اذا كانت ميزانيتك منخفضة ولكن تريد ان تنفقها في اوروبا ف ننصحك في تجنب الدول المعروفة بغلاء المعيشة حتى في القرى الريفية التابعة لها خصوصاً في فصل الصيف مثل سويسرا و النمسا وهولندا و النرويج وبريطانيا وننصحك بزيارة أسبانيا و تركيا و البوسنة والهرسك ورومانيا ف هي دول جميلة فالسياحة ومنخفضة التكاليف.

2-اللأماكن التي تخطط لزيارتها:


من اهم الامور التي يجب ان تركز عليها كثيراً وكثيراً هي الدول التي تريد السياحة فيها فالبعض يكتفي بدولة واحدة والبعض يريد زيارة عدة دول وهذا عائد للأمكانيات المادية ولكن ينصح قبل الذهاب اليها ان تتبع مايلي:
  •  زيارة المواقع التي تهتم بتقييم الأماكن السياحية مثل موقع TripAdvisor واخذ فكرة عامة عنها 
  •  اذا كنت ممن يفضلون اخذ الأماكن من المواقع العربية الشهيره فينصح اخذ الأحداثيات منها ووضع نجمة في برنامج Google map
  •  ان تتعرف جيدا على المدينة المقصودة او الريف بالبحث المكثف عنها حتى تتجنب التوهان عند وصولك اليها

3- سبل المواصلات:

  • في الأرياف:


اذا كنت ممن يعشقون الارياف الاوروبية وترغب في زيارتها فننصحك بحجز سيارة لأن الارياف الاوروبية تفتقد لسبل المواصلات حتى سيارات الأجرة لا تتوفر فيها ولكن تستطيع وانت في منزلك الدخول الى اشهر المواقع لتأجير السيارات وتحجز سيارتك من المكتب الموجود في المطار الذي تريد النزول فية وهذه هي الطريقة المتبعة لدى غالبية السياح.

ماهي الاوراق المطلوبة لحجز السيارة في أوروبا؟

1-رخصة قيادة دولية
2-رخصة قيادة محلية
3-جواز سفرك
4-بطاقة ائتمانية وليس بطاقة الصراف العادية او مسبقة الدفع
5- الأسئلة الروتينية مثل البريد الألكتروني و الأسم و نوع ناقل الحركة والهاتف....الخ

ملاحظة: الرخصة الدولية لا تتطلب التدريب من جديد  ولكن تستطيع استخراجها من اقرب مكتب مخول لأستخراجها برسوم رمزية من 100-200 ريال.



  • في المدن:

في اغلب المدن الأوروبية خصوصاً المشهورة بالأزدحامات المرورية لا ننصحك في استأجار سيارة واكتفي بسبل المواصلات المتوفرة مثل:

1- الترام:

التنقل بالترام هو احد اكثر الأمور رغبة لدى السياح بسبب ان محطاتة دائماً تكون في مراكز اساسية فالمدينة وايضاً اسهل سبل المواصلات الأوروبية وأوفرها واكثرها وضوحاً وسهولة وسوف نتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً

2-المترو:

المترو او الأندر جراوند يعتبر ايضاً من اجمل سبل المواصلات في اوروبا ومن مميزاتة السرعة في التنقل وايضاً يعتبر من اوفر السبل  ولكن يصادف البعض الكثير من العقبات فيه خصوصاً انه غير واضح في التعامل قد التحتاج للسؤال كثيراً عنه قبل شراء التذاكر وسوف نتحدث عنه بالتفصيل لاحقاً
3-الباص:

الباص هو اكثر سبل المواصلات وضوحاً في اوروبا ولكن من عيوبة لا يقبل الاوراق النقدية فقط المعدنية
4-التكسي:

من اغلى سبل المواصلات وهو خيار غير مرغوب فية نهائياً خصوصاً لأصحاب الميزانية الأقتصادية فيمكن ان مسافة 7 كيلو متر في يوم شديد الأزدحام ان يكلفك مبلغ يصل الى 30-35 يورو اي مايعادل 130-160 ريال.


4 التعليقات :

  1. تأجير سيارات مع سائق في سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص
    سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

    هل تفكر في تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول - تركيا - طرابزون اسطنبول ، بورصة ، سبانجا ، أبانت ، طرابزون ، اوزنجول ، يلوا ، انطاليا إن جرين توب هي الخيار الأفضل
    سائق في اسطنبول

    لتأجير السيارات مع سائق و ترتيب برنامجك السياحي وبأفضل الأسعار


    ردحذف
  2. أوروبا بلد كبير وفيه مناطق روعة وهذا الدليل ليس له مثيل شكرا
    عروض أوروبا السياحية

    ردحذف
  3. اكبر فنادق ماليزيا كوالالمبور تمتع الان بالاقامة المميزة مع اجمل الاطلالات باقل الاسعار فقط تواصل معنا واحصل على اقل سعر لرحلات الى منتجعات المالديف فقط من خلال الاتصال على رقم شركة سفرك لتتعرف على العديد من فنادق تايلاند المتاحة للاختيار زور موقعنا الالكترونى الان

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

 
أعلى