• التنقل في زيورخ:

تُعرف زيورخ بشبكة مواصلاتها العامة التي تمتاز بالكفاءة العالية والنظافة الفائقة، فهي تتكون من شبكة من خدمات الحافلات والقطارات المنتظمة والترام والتلفريك وقطارات الضواحي (S-Bahn) والمراكب. وهناك خيارات عديدة متوفرة للتذاكر لرحلات يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية، مما يجعل استخدام المواصلات العامة هنا أرخص وأسرع. كما تتاح تطبيقات على الهواتف الذكية تقدم مواعيد الرحلات بالتفصيل. وهناك العديد من الخيارات التي يمكن الانتقاء من بينها في زيورخ، ولا تتفوق أحدها على الأخرى في الكفاءة. 



1- التنقل بالدراجة الهوائية في زيورخ:





وبما أن زيورخ تتمتع بمناظر خلابة فإن كثيراً من السيح يفضلون استعمال هذا النوع من المواصلات. و لكي يتسنى لك ذلك فعليك أن تقدم الهوية شريطة أن تكون صالحة و عليك كذلك تقديم مبلغ بسيط من النقود و أهمها  زيورخ رولت.

رفم الهاتف : 0432883445
www.zuerirolt.ch الموقع الإلكتروني

2- التنقل بالترام والباص في زيورخ:







الترام والباص في زيورخ من اكثر وسائل التنقل استخداماً واكثرها امناً ووضوحاً و للترام والباص في زيورخ محطات توقف كثيرة وهي شديدة الأزدحام للاسف في اوقات الصيف و العطلات او اوقات الذروة وكل مايجب عليك هو شراء التذكرة من اللآلات المتواجدة في محطات الترام والباصات وهناك انواع للتذاكر منها (يومي او اسبوعي او شهري) وعلى حسب فترة اقامتك انت تحدد التذكرة التي تريدها وتختلف الأسعار ايضاً بختلاف المناطق او Zone ولكل Zone رقم مختلف وفالخارطة توضح مناطق زيورخ وارقامها.



وهنا ملف PDF يوضح فيه الخارطة ومسارات الباص والترام للتحميل اضغط هنا

وهنا ملف PDF باللغة الأنجليزية لشرح تفاصيل الأسعار للتحميل اضغط هنا


3- التنقل بأستخدام سيارات الأجرة Taxi:

يعتبر التاكسي في جميع الدول الأوروبية بالغ التكلفة والسبب يعود الى عدم توفر النفط والسبب الآخر ولكن ليس بالسبب القوي وهو قوة العملة ولكن لا ينصح بأستخدام سيارات الأجرة لأن زيورخ وفيرة بسبل المواصلات البديلة والأقل تكلفة مثل التي تم ذكرها مسبقاً كالترام و الباص وهنا نعرض لكم اشهر شركات الأجرة في زيورخ:

1- zuritaxi:





2-taxi444:













3- 7x7:







4- Taxi jung:







ملاحظة: شركات الأجرة التي لا يتوفر فيها تطبيق على الهواتف الذكية تستطيع الذهاب الى موقعها الالكتروني عن طريق النقر على صورة شعار الشركة


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
أعلى