1- متحف الفنون او كونستهاوس:








هذا المتحف الذي يحتوي على الكثير من الفنون السويسرية القديمة ماكان ليكون موجوداً لولا الله ثم الفنان السويسري (ألبرتو كوميتي) هذا الفنان الذي بني هذا المتحف تخليداً لذكراة قد قام هو ومجموعة من اصدقائة بتجميع الفنون السويسرية قبل ان تفقد جراء الحروب والأنتهاكات ويضم هذا المعرض مكتبة كبيرة تحتوي على اكثر من 244000 ألف مجلد ومنشور وقد ساهم في ذلك اكثر من 320 مشاركاً ومشاركة.




- مواعيد العمل:

من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً يومي الأربعاء و الخميس 
من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً أيام الجمعة و الخميس و السبت و الأحد والثلاثاء 
المكتبة من الأثنين الى الجمعة الساعة 1مساءً الى 6 مساءً

ملاحظة: المتحف يوم الأثنين مغلق المكتبة يوم السبت و الأحد مغلقة 

- اسعار التذاكر:

البالغين من 17 الى 22 فرانك
المجموعة أكثر من 20 شخص 17 فرنك للفرد 

ملاحظة: من بداية عام 2017 تبدأ اسعار التذاكر من 18 الى 23 فرانك

2- المتحف السويسري الوطني:





يضم المتحف الوطني السويسري على مجموعات واسعة النطاق ، والتي تتطرق إلى كل جانب من جوانب الثقافة والفن من الذين يعيشون في سويسرا ، من العصر الحجري إلى يومنا هذا . تم بناء مبنى المتحف في عام 1898 من قبل غوستاف نورس في شكل الشاتو الفرنسية . يحتوي المتحف الوطني السويسري على عدد من القطع الفريدة مثل برج مستودع الاسلحة ومجموعة كبيرة من المنحوتات الخشبية الدينية للقداس . هناك مجموعة من العملات التاريخية السويسرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى ، والذي يعرض الفروسية الرائعة ويجمع بين الفن القوطي ، لذا يعد هذا المتحف بأنه المتحف الممتاز والفريد . يمكن للزوار الاستمتاع بجولة داخل المعرض الذي يأخذ الزوار إلى عصور ما قبل التاريخ من خلال العصور القديمة والعصور الوسطى إلى القرن ال20 خلال (الفن الكلاسيكي الحديث والفن الذي يرجع إلى القرن 16 ، 17 ، والذي استقر عند القرن ال18 بشكل رئيسي في متحف كونستهاوس في جزء آخر من مدينة زيوريخ) . هناك قسم غني جدا مع الفن القوطي ، من الفروسية مع مجموعة شاملة من المنحوتات الخشبية الليتورجية . هناك أيضا معرض المقتنيات ، وهو المكان الذي يوجد به المفروشات السويسرية المعروضة ، وهو برج مستودع الأسلحة . المتحف الوطني السويسري هو المتحف الوطني الذي يعرض التاريخ السويسري في قلعة مميزة . يقع المتحف الوطني في قلب مدينة زيورخ من محطة القطار الرئيسية . ويضم أكبر مجموعة من المحتويات الثقافية والتاريخية في البلاد . مبنى المتحف يرجع إلى أكثر من 100 سنة ، ليشبه قلعة القصص الخيالية . تاريخ هذا المتحف يعود إلى ما وراء جدرانه السميكة: وكيفية طريقة المعيشة الخاصة بالأجيال السابقة ، وكيف كانوا يفكرون ويشعرون . يتناول المتحف الوطني السويسري أيضا للموضوعات الاجتماعية ذات الصلة باستخدام المعارض الخاصة . هناك الهدايا التذكارية ذات جودة ، والحرف السويسرية وتصميم المنتجات التي تباع في متجر المتحف .




- مواعيد العمل:


المتحف الوطني السويسري مفتوح في الأيام التالية:
الثلاثاء ، الأربعاء ، الخميس ، الجمعة ، السبت ، الأحد
الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10:00 حتي 05:00
الخميس من الساعة 10:00 حتي 07:00
- اسعار التذاكر:
الكبار CHF 10
الأطفال مجانا (تحت 16)
3- متحف ريتبرغ:




متحف ريتبرغ في زيوريخ هو المتحف الفني الوحيد من أجل الثقافات غير الأوروبية في سويسرا ويفتخر بمجموعة أعماله الشهيرة دولياً من آسيا ، وأفريقيا ، وأمريكا ، وأوقيانوسيا. وبعرضه للأعمال الفنية يسعى المتحف ليس فقط إلى إلقاء الضوء بشكل مدرك للتنوع الساحر للأشكال الفنية من التعبير، ولكن أيضاً ليثير الاهتمام والفهم للثقافات والاعتقادات والديانات الأجنبية. وإن هذا المتحف الجديد الذي يطلق عليه على أنه زمردة معمارية مذهلة يتألف من جناح زجاجي، ويلاءم بشكل مثالي مجموعة الفيلات في ريتيرباك الجميلة.

- مواعيد العمل:

من يوم الثلاثاء الى الاحد من الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساءً
من يوم الأربعاء الى الخميس من الساعة 10 صباحاً الى 8 مساءً

ملاحظة: يوم الأثنين مغلق

- اسعار التذاكر:

البالغين من 15 الى 20 فرانك 
المجموعة أكثر من 20 شخص 15 فرنك للفرد 

4- متحف الفيفا الجديد:











يمتد المتحف الجديد على مساحة تقارب 3,500 متر مربع حيث تشمل فضاء للعرض موزع على أكثر من 3 طوابق، كما يحتوي المتحف على 1,500 متر مربع من الفضاء العام الذي يتضمن لاونج مخصص لعالم الرياضة ومتجر ومطعم ومقهى ومنفذ بيع ومكتبة، تتضمن أكثر من 4 الاف عمل ذي صلة بكرة القدم. وسيضم المتحف في جميع أركانه أحدث نسخة من شاشات LED حيث انصب التركيز على التصميم المبتكر والمحتوىوتشمل أبرز أنشطة المتحف عروضاً سينمائية تعيد إلى الأذهان أجواء الملاعب وركناً للألعاب يشمل آلة عملاقة حديثة العهد لممارسة كرة القدم من خلال جهاز الكرة والدبابيس. وإلى جانب تطور كرة القدم العالمية وتفرد كأس العالم، سيكون بامكان زوار المتحف دخول عالم من الوسائط المتعددة والتفاعلية، وتجربة المشاعر التي تبثها تلك الرياضة في النفوس كل يوم.وسيكون المتحف مزودا بـ15 لوحة تفاعلية، وأكثر من 60 شاشة ستعرض من خلالها لقطات متعلقة بكرة القدم.وسيكون بامكان زوار المتحف مشاهدة أكثر من ألف قطعة تمثل مراحل مختلفة لعالم كرة القدم، وتبرز من بين معروضات المتحف النسخة الأصلية لكأس العالم.
- مواعيد العمل:

من يوم السبت الى الاربعاء من الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءً
الأحد  الساعة 9 صباحاً الى 6 مساءً

ملاحظة: يوم الأثنين مغلق

- اسعار التذاكر:

البالغين تبدأ من 20 فرانك

 ملاحظة: توجد مناسبات خاصة واحتفالات فالمعرض ويتطلب الحجز للمسبق للتذكرة من الموقع 



4- متحف Zoological:







يحتوي هذا المتحف الجميل على أكثر من 1500 نوع من الحيوانات المختلفة من جميع انحاء العالم سواء كانت محنطة او هياكلها العظمية ويزور هذا المتحف سنوياً أكثر من 100,000 زائر سواء كانو مواطنين سويسريين او سيياح واذا اردت ان تأخذ بعض المعلومات حول الحيوانات فعليك بزيارة هذا المتحف الجميل والمليء بالمعلومات التي قد لاتعرفها وقد تذهلك وتدهشك من غرابتها.
- مواعيد العمل:

من يوم الثلاثاء الى السبت من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً
الأحد  الساعة 10 صباحاً الى 5 مساءً

ملاحظة: يوم الأثنين مغلق


- اسعار التذاكر:

المعلومة غير متأكد منها ولكن بعد البحث يتوقع ان الدخول (مجاناً) للكبار و الصغار والله أعلم



5- متحف الساعات:








يعد متحف بايروتش الواقع في وسط المدينة من ابرز الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا وأحد المتاحف الخاصة الرائدة في العالم، يضم المتحف 250 ساعة من كافة أنواع الساعات منذ عصورها القديمة منذ 1400 قبل الميلاد كالساعات المائية والشمسية والرملية وغيرها وحتى الساعات السويسرية الحديثة والنفيسة في وقتنا الحالي، يقصد المتحف المهتمين بالساعات النادرة وكل ما يخص ضبط الوقت والقطع التي تتعلق بها.
- مواعيد العمل:

من يوم الأثنين الى الجمعة من الساعة 2 مساءً حتى 6 مساءً

ملاحظة: يوم السبت والأحد مغلق


- اسعار التذاكر:

البالغين 8 فرانك
الأطفال دون 12 سنة (مجاناً)



6- متحف الألعاب:





هو متحف زيورخ للألعاب , يضم مجموعة جميلة من الألعاب الأوربية التي تعود إلى القرن الثامن عشر وحتى بدايات القرن العشرين وهي تعكس حياة الناس في هذه الفترة , ففيه يمكن أن نشاهد السكك الحديدية والمحركات البخارية و المنازل الخشبية و حتى ألبسة الناس في تلك الحقبة من الزمن . بالإضافة إلى الكثير من ألعاب الأطفال و كتب الأطفال و ألعاب المطبخ و الكثير .
- مواعيد العمل:

من يوم الأثنين الى الجمعة من الساعة 2 مساءً حتى 5 مساءً
يوم السبت من الساعة 1 مساءً الى 4 مساءً

ملاحظة: يوم الأحد مغلق


- اسعار التذاكر:

البالغين 5 فرانك
الأطفال دون 16 سنة (مجاناً)







6- متحف الترام:





الترام من اشهر وسائل النقل في سويسرا وزيورخ بالذات وفي هذا المتحف يتم عرض وشرح تاريخ الترام في سويسرا ومراحل تطورة من 100 عام وايضاً شرح آلية عملة وشرح أنواعة وفي ماذا يستخدم سابقاً وحديثاً.



- مواعيد العمل:

يوم السبت و الأحد و الأربعاء من الساعة 1 مساءً الى 5 مساءً

ملاحظة: يوم الخميس و الجمعة والأثنين و الثلاثاء  مغلق


- اسعار التذاكر:

البالغين 10 فرانك
الأطفال دون 16 سنة (لا يوجد معلومات)
للمجموعة من 20 شخص 150 فرانك لكامل المجموعة







ملاحظة: جميع المتاحف التي تم عرضها بالترتيب هو نفس الترتيب الذي تم تقييمه من قبل الناس من موقع TripAdvisor 



0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
أعلى